jeudi 23 juillet 2009

باش نصيف في تل ابيب

لبارح ظهرلي باش نعمل كاس في بار اليهوديه.قعدت عالكونتوار و بديت نحكي انا و شايب مغربي.ايا جات المعلمه سلمت علي و قتلي مازلت ما مشيتش اون فاكونس.قلتلها لا وانت وين مشيت السنا.قتلي اسرائيل.المغربي الي بحذايا دخل بعضو شوي.قلتلها اشنوه الجو غادي؟قتلي موش نورمال كيف نيويورك.قلتلها العيشة غاليه؟قتلي غاليه اما انا عندي العايله في تل ابيب ما يخلوني نصرف حتى شي.قلتلها و الله شهيتني فيها اسرائيل يظهرلي باش نمشي نعمل ايمات غاديكه.انا نحكي مع المعلمه ليهوديه و الشايب المغربي وجهو تلون عشرين لون.كيف خرجت المعلمه قتلو تعرف كوزان انا باش نمشي نتبحبح في تل ابيب و زيد المعلمه اعطتني ادريسة العايله متاعها غاديكه معنتها نمشي واموري في العنبر.نطق الشايب المغربي و قالي والله طحان وموش راجل, اسرائيل يا خاين, ظاقت عليك الدنيا ما لقيت كان اسرائيل.هو يسب و انا نضحك. قتلو يا عمي راني نفدلك حكيت معاها بالعاني باش نشيخ عليك شويه.وقتلو تعرفش كيفاش, مادام مولاة البار هذا يهوديه ,و عندها العايله في فلسطين المحتله ,معناه الفلوس الي نصرفو فيها في بارها تبعثهم هي لعايلتها باش يبنو الديار و يفكو اراضي الفلسطينين لذلك يلزم نقاطعو البار هذايا وكيف احنا ماناش قادرين باش نعاونوا الفلسطنين يا خويا عالاقل ما نكملوش عليهم .

mercredi 22 juillet 2009

الو ايدك فين

يا خويا البورتابل فسد العلاقات و خرب برشه بيوت والنساء النساء يا خويا هبلهم البورتابل و نساهم في رجالهم. راهي غرايب و عجايب : يطلب نص الليل والا في غرغور القايله"الو ايديك فين" "الو سهير معايا" "الو هيا تجي.." وهات ماكه العسل متاع المكبوتين هذا لو كان طاح ببنية اما لو كان طاح براجل طول يعلق و سعات يزيد يسبو.الحاصيلو احنا نحكيو هكه عل البورتابل و مشاكلو و صحيبنا يسمع ساكت.صاحبنا هذا فتكم بالحديث عمرو 40 سنة عازب و حزار وتجبدلو عالعرس يكرهك في النساء.سكت سكت و نط مالكرسي و قال: والله و الله و الله لمرا الي يسوني بورتابلوها ما تضربوش بشلاكه لاهي مرا عندي انا.

samedi 11 juillet 2009

بعد منع الحجاب والنقاب لفرنسيس تلفتو للموزيكا

صاحبي شوفير في شركة نقل في فرانسا.قالي اليوم عالصباح الشاف عملي عرعور خاطر فما كليون عمل فيه ريكلاماسيون.اشنيا لحكاية علاش شكى سي الكليون؟ قالو الشاف شكى فيك خاطر حال اغاني اسلامية في الكار.صاحبي بهت وقالو اول مرة نسمع بحكاية الاغاني الاسلامية والله لو كان قال اغاني عربية معقول اما اسلامية ؟الحق انا نحط في اغاني عربية اما يا شاف لعرب راهي مخلطة فيها المسلمين فيهاالمسحيين وحتى ليهود .قالو الشاف عندك حق اما ثمة عباد موسوسة مالاسلام اش ما تسمع حاجة غريبة تقول ما يكون كان الاسلام.
توه بكل صراحة الحجاب والنقاب و الله ممكن نحكيو فيهم اما لحكاية و صلت للموزيكا معناها غدوه توصل للكلام وتنجم تتحاكم خاطر حكيت بالعربي في مكان عام او في المدرسة وهذا ضد اللائكية و المبادئ الجمهورية وهات ماكه اللاوي.

vendredi 3 juillet 2009

شطر عيشة

يقول الي الدخان يدمر الصحة, اما ما يبطلوش, سقيرة في النهار, كيما يقول هو, ما تعمل شى.الشرب و السياقة ما يتقابلوش بوار او كوندوير لفو شوازير, كيما يقول هو.يستحيل لوكان يمس ادريكسيون بعد ما يشرب اما ما تحلالو السكرة كان في كرهبة صاحبو الي معلا بالوش يشرب و يسوق نورمال. هو لحقيقة متاع ربي ملحد اما يصوم رمضان وكيف يسمع لاذان يقول الله اكبر.الراجل وطني ويكفر بالخليج العربي اما كي وتاتو بعثة عمل خمسة سنين في البحرين ما قالش لا.ذوقو رفيع ياسر في الموزيكا اما كيف يشرب ما يغني كان "يمشي و يجي ويجي ويمشي وينو غزالي وينو هو...".السياسة يموت عليها الرفيق ماليسار متاع قبل ,كيما يقول هو, كيف يحكي على تاريخو اما كل عام يقص وريقة مالشعبة على ما ياتي شكون يعرف.حاصيلو حياتو بكلها شطار: شطر موقف ,شطر حل...شطرعيشة