mardi 25 novembre 2008

قصيدة لاحمد فؤاد نجم:من حسني مبارك الى شعب مصر

شعر حسني مبارك .. إهداء إلى شعب مصر
ياشعبي حبيبي ياروحي يابيبي ياحاطك في جيبي يابن الحلال
ياشعبي ياشاطر ياجابر خواطر ياساكن مقابر وصابر وعال
ياواكل سمومك يابايع هدومك ياحامل همومك وشايل جبال
ياشعبي اللي نايم وسارح وهايم وفي الفقر عايم وحاله ده حال
احبك محشش مفرفش مطنش ودايخ مدروخ واخر انسطال
احبك مكبر دماغك مخدر ممشي امورك كده باتكال
واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب واحب اللي ينهب ويسرق تلال
واحب اللي شايف وعارف وخايف وبالع لسانه وكاتم ماقال
واحب اللي قافل عيونه المغفل واحب البهايم واحب البغال
واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال
واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال
واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال
واحبك تطبل تهلل تهبل عشان مطش كوره وفيلم ومقال
واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال
تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال
لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال
وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال
وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال
ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح تبقى عبره وتصبح مثال
هبهدل جنابك انت و اللي جابك وهيكون عذابك ده فوق الاحتمال
وامرمط سعادتك واهزأ سيادتك واخلي كرامتك في حالة هزال
وتلبس قضيه وتصبح رزيه وباقي حياتك تعيش في انعزال
هتقبل هحبك هترفض حلبك هتطلع هتنزل هجيبلك جمااااال
أحمد فؤاد نجمشعر حسني مبارك .. إهداء إلى شعب مصر
ياشعبي حبيبي ياروحي يابيبي ياحاطك في جيبي يابن الحلال
ياشعبي ياشاطر ياجابر خواطر ياساكن مقابر وصابر وعال
ياواكل سمومك يابايع هدومك ياحامل همومك وشايل جبال
ياشعبي اللي نايم وسارح وهايم وفي الفقر عايم وحاله ده حال
احبك محشش مفرفش مطنش ودايخ مدروخ واخر انسطال
احبك مكبر دماغك مخدر ممشي امورك كده باتكال
واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب واحب اللي ينهب ويسرق تلال
واحب اللي شايف وعارف وخايف وبالع لسانه وكاتم ماقال
واحب اللي قافل عيونه المغفل واحب البهايم واحب البغال
واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال
واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال
واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال
واحبك تطبل تهلل تهبل عشان مطش كوره وفيلم ومقال
واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال
تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال
لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال
وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال
وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال
ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح تبقى عبره وتصبح مثال
هبهدل جنابك انت و اللي جابك وهيكون عذابك ده فوق الاحتمال
وامرمط سعادتك واهزأ سيادتك واخلي كرامتك في حالة هزال
وتلبس قضيه وتصبح رزيه وباقي حياتك تعيش في انعزال
هتقبل هحبك هترفض حلبك هتطلع هتنزل هجيبلك جمااااال
أحمد فؤاد نجم
شعر حسني مبارك .. إهداء إلى شعب مصر
ياشعبي حبيبي ياروحي يابيبي ياحاطك في جيبي يابن الحلال
ياشعبي ياشاطر ياجابر خواطر ياساكن مقابر وصابر وعال
ياواكل سمومك يابايع هدومك ياحامل همومك وشايل جبال
ياشعبي اللي نايم وسارح وهايم وفي الفقر عايم وحاله ده حال
احبك محشش مفرفش مطنش ودايخ مدروخ واخر انسطال
احبك مكبر دماغك مخدر ممشي امورك كده باتكال
واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب واحب اللي ينهب ويسرق تلال
واحب اللي شايف وعارف وخايف وبالع لسانه وكاتم ماقال
واحب اللي قافل عيونه المغفل واحب البهايم واحب البغال
واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال
واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال
واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال
واحبك تطبل تهلل تهبل عشان مطش كوره وفيلم ومقال
واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال
تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال
لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال
وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال
وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال
ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح تبقى عبره وتصبح مثال
هبهدل جنابك انت و اللي جابك وهيكون عذابك ده فوق الاحتمال
وامرمط سعادتك واهزأ سيادتك واخلي كرامتك في حالة هزال
وتلبس قضيه وتصبح رزيه وباقي حياتك تعيش في انعزال
هتقبل هحبك هترفض حلبك هتطلع هتنزل هجيبلك جمااااال
أحمد فؤاد نجمشعر حسني مبارك .. إهداء إلى شعب مصر
ياشعبي حبيبي ياروحي يابيبي ياحاطك في جيبي يابن الحلال
ياشعبي ياشاطر ياجابر خواطر ياساكن مقابر وصابر وعال
ياواكل سمومك يابايع هدومك ياحامل همومك وشايل جبال
ياشعبي اللي نايم وسارح وهايم وفي الفقر عايم وحاله ده حال
احبك محشش مفرفش مطنش ودايخ مدروخ واخر انسطال
احبك مكبر دماغك مخدر ممشي امورك كده باتكال
واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب واحب اللي ينهب ويسرق تلال
واحب اللي شايف وعارف وخايف وبالع لسانه وكاتم ماقال
واحب اللي قافل عيونه المغفل واحب البهايم واحب البغال
واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال
واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال
واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال
واحبك تطبل تهلل تهبل عشان مطش كوره وفيلم ومقال
واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال
تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال
لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال
وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال
وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال
ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح تبقى عبره وتصبح مثال
هبهدل جنابك انت و اللي جابك وهيكون عذابك ده فوق الاحتمال
وامرمط سعادتك واهزأ سيادتك واخلي كرامتك في حالة هزال
وتلبس قضيه وتصبح رزيه وباقي حياتك تعيش في انعزال
هتقبل هحبك هترفض حلبك هتطلع هتنزل هجيبلك جمااااال
أحمد فؤاد نجمشعر حسني مبارك .. إهداء إلى شعب مصر
ياشعبي حبيبي ياروحي يابيبي ياحاطك في جيبي يابن الحلال
ياشعبي ياشاطر ياجابر خواطر ياساكن مقابر وصابر وعال
ياواكل سمومك يابايع هدومك ياحامل همومك وشايل جبال
ياشعبي اللي نايم وسارح وهايم وفي الفقر عايم وحاله ده حال
احبك محشش مفرفش مطنش ودايخ مدروخ واخر انسطال
احبك مكبر دماغك مخدر ممشي امورك كده باتكال
واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب واحب اللي ينهب ويسرق تلال
واحب اللي شايف وعارف وخايف وبالع لسانه وكاتم ماقال
واحب اللي قافل عيونه المغفل واحب البهايم واحب البغال
واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال
واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال
واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال
واحبك تطبل تهلل تهبل عشان مطش كوره وفيلم ومقال
واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال
تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال
لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال
وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال
وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال
ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح تبقى عبره وتصبح مثال
هبهدل جنابك انت و اللي جابك وهيكون عذابك ده فوق الاحتمال
وامرمط سعادتك واهزأ سيادتك واخلي كرامتك في حالة هزال
وتلبس قضيه وتصبح رزيه وباقي حياتك تعيش في انعزال
هتقبل هحبك هترفض حلبك هتطلع هتنزل هجيبلك جمااااال
أحمد فؤاد نجم

dimanche 23 novembre 2008

مايكل جاكسون اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى "ميكاييل

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المغني الأمريكي مايكل جاكسون اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى "ميكاييل"، وقالت إن جاكسون الذي ارتدى لباساً إسلامياً واعتمر قبعة صغيرة، جلس على الأرض وأقسم الولاء للقرآن بحضور إمام في احتفال أقيم بمنزل صديق له في لوس أنجلوس.
وأضافت الصحيفة:" يأتي ذلك قبل أيام على حضور جاكسون لجلسات المحاكمة في لندن، في القضية التي رفعها ضده الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، النجل الثاني لملك البحرين بتهمة خيانة الأمانة".
ونسبت الصحيفة إلى مصدر لم تحدده قوله:" إن جاكسون قرر اعتناق الإسلام خلال استخدامه لاستوديوهات صديقه لتسجيل ألبومه الجديد، ونقلت عن منتج وكاتب مسلمين حضرا المراسم أن جاكسون بدا محبطاً بعض الشيء".
وقال المصدر:" إن الحاضرين بدأوا يحدثونه عن الايمان وكيف أنهم أصبحوا أناساً أفضل بعد تحولهم، وقد تقبل جاكسون الفكرة، وطُلب الى أحد الأئمة الحضور فردد جاكسون الشهادة، واختار اسم ميكاييل لأنه يعود إلى أحد ملائكة الله، بعدما رفض اسم مصطفى".
وذكرت الصحيفة:" إن المغني البريطاني كات ستيفنز الذي غير اسمه إلى يوسف إسلام بعدما اعتنق الإسلام حضر لمساعدة جاكسون، الى جانب الكاتب الكندي ديفيد وارنسبي والمنتج فيليب بوبال".

vendredi 21 novembre 2008

كتاب لوزارة الاوقاف المصرية يعتبرالنقاب عادة و ليس عبادة:حوار بيزنطني



تستعد وزارة الأوقاف المصرية لتوزيع كتاب جديد في مصر تحت عنوان "النقاب عادة وليس عبادة". وكان وزير الأوقاف المصري محمود حمدي زقزوق صرح في وقت سابق أن وزارته ستقوم بطبع هذا الكتاب الذي يتضمن رأيه ورأي الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، وآراء كبار العلماء في قضية "النقاب" ، كما نقلت صحيفة "المصري اليوم".
واعتبر الدكتور زقزوق أن نشر هذا الكتاب يأتي " في سياق جهود المؤسسات الدينية المعتدلة المستمرة لمواجهة دعاة الفضائيات، للرد علي فتاواهم الغريبة، التي تسيء للإسلام والمسلمين " بحسب تعبيره .
وتابع د. زقزوق إن "دعاة الفضائيات يركزون علي الأمور الهامشية، منها "النقاب"، حيث يقول أحدهم من شروط النقاب أن يغطي كل وجه المرأة حتي بياض عينيها ورموشها، وللأسف الشديد أدى ذلك إلى انتشار النقاب بصورة ملحوظة في المجتمع المصري".
وقد أبدى عدد من علماء الأزهر الشريف، وكبار مسئولي المؤسسات الإسلامية في مصر تأييدًا لما ذهب إليه الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري من أن النقاب ليس عبادة، وإنما مجرد عادة، بينما وضحت عديد من الآراء المخالفة لهذا التوجه، واعتبار النقاب ثيابًا شرعية يتأرجح بين الوجوب والندب، رافضة ما ذهب إليه وزير الأوقاف المصري من كونه عادة.
الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه بجامعة الأزهر وأحد أبرز الأسماء ضمن الفريق المعارض لفرضية النقاب قالت أن كتب الفقه جميعا أكدت أن عورة المرأة جسدها كله عدا الوجه والكفين ، وهذا يدل على أن النقاب ليس فرضاً .
وقالت صالح إن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تأتيه النساء وهن كاشفات وجوههن ولم يحرم الرسول عليهن ذلك، بدليل أن الله تعالى قال لنبيه "لاَ يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلاَ أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ" والإعجاب؛ بالحسن لا يكون إلا إذا كان وجه المرأة مكشوفا" .
الدكتور يوسف القرضاوي له موقف محايد ويرى أن أقل ما يمكن أن يقال في النقاب أنه جائز، وأن من قال بأن النقاب بدعة أو حرام فهو جاهل بأصول شريعة الله ، وقال أن للمرأة أن تظهر وجهها وكفيها ، ولكنه لم يغفل الرأي القائل بوجوب تغطية المرأة وجهها لأنه رأي أيده علماء قدامى ومعاصرون . ومن هنا دعا ألا ننكر على المنقبة صنيعها ولا تنكر هي كشف غيرها لوجهها .
والفريق الثالث الذي رأى وجوب تغطية المرأة وجهها شرعاً يستند لأن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن وأن الوجه بابا للتأمل في محاسن المرأة وبالتالي الوصول لها ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "العينان تزنيان وزناهما النظر ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه".
ويرى العلماء المؤيدون للنقاب أن الآية الكريمة "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" تعني ستر المرأة وجهها لأن الخمار هو ما تخمر به المرأة رأسها وتغطيه به والجيب هو فتحة الرأس ؛ فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها .
ويستندون لعدد من أدلة السنة النبوية ومنها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد.
فالنبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال.
كتاب لوزارة الأوقاف يعتبر النقاب عادة وليس عبادة
امرأة ترتدي نقابا
تستعد وزارة الأوقاف المصرية لتوزيع كتاب جديد في مصر تحت عنوان "النقاب عادة وليس عبادة". وكان وزير الأوقاف المصري محمود حمدي زقزوق صرح في وقت سابق أن وزارته ستقوم بطبع هذا الكتاب الذي يتضمن رأيه ورأي الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، وآراء كبار العلماء في قضية "النقاب" ، كما نقلت صحيفة "المصري اليوم".
واعتبر الدكتور زقزوق أن نشر هذا الكتاب يأتي " في سياق جهود المؤسسات الدينية المعتدلة المستمرة لمواجهة دعاة الفضائيات، للرد علي فتاواهم الغريبة، التي تسيء للإسلام والمسلمين " بحسب تعبيره .
وتابع د. زقزوق إن "دعاة الفضائيات يركزون علي الأمور الهامشية، منها "النقاب"، حيث يقول أحدهم من شروط النقاب أن يغطي كل وجه المرأة حتي بياض عينيها ورموشها، وللأسف الشديد أدى ذلك إلى انتشار النقاب بصورة ملحوظة في المجتمع المصري".
وقد أبدى عدد من علماء الأزهر الشريف، وكبار مسئولي المؤسسات الإسلامية في مصر تأييدًا لما ذهب إليه الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري من أن النقاب ليس عبادة، وإنما مجرد عادة، بينما وضحت عديد من الآراء المخالفة لهذا التوجه، واعتبار النقاب ثيابًا شرعية يتأرجح بين الوجوب والندب، رافضة ما ذهب إليه وزير الأوقاف المصري من كونه عادة.
الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه بجامعة الأزهر وأحد أبرز الأسماء ضمن الفريق المعارض لفرضية النقاب قالت أن كتب الفقه جميعا أكدت أن عورة المرأة جسدها كله عدا الوجه والكفين ، وهذا يدل على أن النقاب ليس فرضاً .
وقالت صالح إن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تأتيه النساء وهن كاشفات وجوههن ولم يحرم الرسول عليهن ذلك، بدليل أن الله تعالى قال لنبيه "لاَ يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلاَ أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ" والإعجاب؛ بالحسن لا يكون إلا إذا كان وجه المرأة مكشوفا" .
الدكتور يوسف القرضاوي له موقف محايد ويرى أن أقل ما يمكن أن يقال في النقاب أنه جائز، وأن من قال بأن النقاب بدعة أو حرام فهو جاهل بأصول شريعة الله ، وقال أن للمرأة أن تظهر وجهها وكفيها ، ولكنه لم يغفل الرأي القائل بوجوب تغطية المرأة وجهها لأنه رأي أيده علماء قدامى ومعاصرون . ومن هنا دعا ألا ننكر على المنقبة صنيعها ولا تنكر هي كشف غيرها لوجهها .
والفريق الثالث الذي رأى وجوب تغطية المرأة وجهها شرعاً يستند لأن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن وأن الوجه بابا للتأمل في محاسن المرأة وبالتالي الوصول لها ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "العينان تزنيان وزناهما النظر ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه".
ويرى العلماء المؤيدون للنقاب أن الآية الكريمة "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" تعني ستر المرأة وجهها لأن الخمار هو ما تخمر به المرأة رأسها وتغطيه به والجيب هو فتحة الرأس ؛ فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها .
ويستندون لعدد من أدلة السنة النبوية ومنها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد.
فالنبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال.

lundi 17 novembre 2008

الي يحب الللو يسهر الليل بكلو

حط الحطة وخرج باش يسهر.دخل لاول بار عرضو .بنك علكونتوار وطلب واحدة بيرة بريسيون.البار رايض موزيكا دجاز شي يعمل الكيف .عمل حارتين و قصد ربي للبواتا.لبلاد معبية لبنات بار تو الناس شايخة.وصل للبواتا الناس شاده الصف كيف خلط للباب خزرلو البورتي واحد كحلوش جنبة وقالو ما تنجمش تدخل كوبل ايكزيجي.ايا مشى على روحو .لبواتا الثانية قالولو ماكش لابس توني كوريكت.لبواتا الثالثة قالولو نون ماكش ابيتي .نرفز و مشى لبار زاد اشرب وكيف جا مروح تعدى بحذا بواتا بلاك يا خي طلب منو واحد خارج من غاديكا سيقارو.اي عطاه وقالو تنجمش دخلني لاخر قالو سون بروبلام .ايا كملو سواقرهم و دخلو.الجو باهي لداخل اما ما ثماش بنات.اربعة كعبات و ثلاثة عزايز وخمسين ذكر.شطح شويا و قعد .هو هكاكة تجي واحدة مازالت كيف دخلت تبنك بحذاه.طار بالفرحة و بدى يحكي معاها وبعد قاموا يشطحو.وبعد استركن بيها شويا وهات يا بوس .في اخر السهرية هو معنق صاحبتو و يشطح كيف الكبلوات الكل لين يحس بيد لمساتو على ظهرو خزر يلقاه كمال صاحبو.كمال قرب لصاحبنا و قالو :اشنوه دورتها موبن.هاك تشطح مع ياسمينا البيدي.صاحبنا وجهو تقلب و سال ياسمينا:بالحق انت ذكر.قالو: صحيح اما انا نحب الرجال هذاكه علاش عامل بيريك ولابس روبا قصيرة.خرج صاحبنا يجري و يسب في الزهر لمزمر وكيما يقولوها: صام وصبر وفطر على ذكر.

samedi 15 novembre 2008

حشام

الحاصل يا سيدي عدى سنين بلا اوراق في فرانسا.شي ما لقى حتى حل.عمو راجل كبير متقاعد في فرانسا اما يمشي و يجي على تونس.كيف يسالوه على ولد خوه يقوللهم الله غالب حشام و جابد روحو, سي نو, راهو عمل اوراق.كيف لزلو خوه برشة قالو تهنى المرة هاذي كيف نرجع لفرانسا نعملو اوراق.ايا رجع لفرانسا و قال الحل الوحيد ندبرلو قاورية هكاكة ياخو لاوراق.خمم خمم و قال سير لورانس ما تخليهاش بيا(لورانس مرا يعرفها و يرقد معاها سعات باش يطير الوحش).اكهوه حكالها لحكاية قاتلو سي لمور شكلية وبره علاش لا.وبعد قال لولد خوه هاني دبرتلك مرا وهني على روحك.مشاو للبلدية عقد عليها وصحابو حضرو و فرحوا بيه.لمرا حلا في عينها لوليد و قالت نلعبها عروسة بالحق ونروح معاه الليلة.اكهو مشاو تعشاو لبره وروحت معاه.ايا دوشو و دخل عليها للبيت يبوس و يعنق و من بعد كيف وصل لرسمي عيط وعطاها طريحة و خرجها مالدار وهو يصيح :مكسرة مكسرة يا عمي.اكهوه هو رحلوه لبلادو و عمو والمرا عدوهم للمحكمة بتهمة تنظيم مارياج بلون

vendredi 14 novembre 2008

امهات لعرب في اوربا باش تولي فيران حبس

بالسيف تعرس بيه حتى لوكانو اكبر منك ب 15 سنة هاكة قالت الام والاخوة لبنية عمرها 18 سنة من اصل جزايري تعيش في مدينة تولون الفرنسية.لبنية قالت لا, يا خي كلات على راسها طريحة نباش لقبور, ما منعها كان منطقة الشرطة الفرنسية كيف مشاتلهم هاربة اما الام والاخوة وقفهم الحاكم.بنية اخرى كيف كيف حاولت فيها امها باش ما تخليهاش تخرج مع شاب فرنساوي لكن شي لبنية قالت نحبو,الشاب باش يرضي لام استسلم, وشي لمرا ما قابلتش وفي ليلة ظلمة بيتت السكينة تسخن على الريشو ومع الفجر هزت السكينة السخونة و مشات لبنيتها الراقدة في سابع نومة و عطا تها الشياط كواتها من يدها و الطفلة شوية لا ماتت مالكوية و مالفجعة اما الي تكوى بنار الحب ما عاد يخاف من شي وما باطلتش من صاحبها اما الام عدوها للمحكة. كيف سالها المحقق علاش هكة قاتلو النار و لا العار بنتي ما تخوش كافر قالها راه استسلم قاتلو وبره دم يقعد كافر وما يصفاش

jeudi 6 novembre 2008

علاء الاسواني:القاضي الانكليزي اكثر اسلاما من الشيخ السعودي

مقاله علاء الاسوانى الإسبوعيه فى جريدة الدستور

كنت فى لندن عندما ثارت ضجة كبرى حول أحد المسلمين من أصل باكستانى وهو مولود فى إنجلترا ويحمل الجنسية الإنجليزية .. فقد ألقى هذا الشخص خطبة الجمعة فى أحد مساجد لندن فأعلن على المصلين أن إنجلترا ليست إلا واحدة من بلاد الكفار , وأن المواطن الإنجليزى المسلم يجب أن يرفض أداء الخدمة العسكرية فى الجيش الإنجليزى الكافر ...0وأن عقوبة المسلم الإنجليزى الذى يقبل التجنيد أن يتم ذبحه بمقتضى الشريعة الإسلامية .0وقد إستعمل الخطيب كلمة يذبح بدلا من يقتل ليؤكد أن حكم الشرع هنا هو قطع الرقبة ...0بالطبع تم القبض على هذا الخطيب وتصدرت كلماته الصحف الإنجليزية جميعا ..0وكانت هذه الواقعى بمثابة هدية العيد إلى الكتاب الصهيونيين والمعادين للإسلام فإنهمرت التعليقات حول دموية الإسلام وتشجيعه للإرهاب .0وقلت لنفسى أن هذا الخطيب المتطرف الجاهل سوف يلقى أقصى عقوبة فى القانون البريطانى وهو يستحقها بالتأكيد , فهو يعلن إحتقاره لبلاده التى يحمل جنسيتها ويحرض الشباب على رفض الخدمة العسكرية ثم يحرض الناس على ذبح الجنود البريطانيين المسلمين , وهذه الدعوة العلنية للقتل تأتى بعد أن تعرضت إنجلترا إلى هجمات إرهابية أدت إلى مقتل العشرات من الأبرياء ..0كل هذه العوامل جعلت عقاب هذا الخطيب مؤكدا ومفهوما بالنسبة إلىّ , لكننى بينما كنت أشاهد نشرة أخبار الساعة الخامسة فى التليفزيون , فوجئت بخبر الإفراج عن الخطيب المتطرف دون توجيه تهمة .! وقد صرح القاضى الإنجليزي الذى أفرج عنه بأن ما دعا إليه الخطيب من قتل المجندين المسلمين لايشكل تهمة تحريض على القتل , لأنه لم يدع إلى قتل شخص بعينه ... ومن ثم فإن دعوته العلنية إلى القتل , برغم وحشيتها , لا تخرج عن كونها مجرد أفكار والقانون البريطانى لا يعاقب الناس على أفكارهم .0تذكرت هذه الواقعة , وأنا أقرأ على المأساة التى يتعرض لها الآن الطبيبان المصريان شوقى عبد ربه ورءوف أمين , فقد إتهمتهما السلطات السعودية بإعطاء بعض الأدوية المهدئة إلى أميرة سعودية مما تسبب فى إدمانها المخدرات . والتهمة غائمة غير محددة وتحتاج إلى تحقيق طبى متخصص ومحايد , خصوصا أن الأميرة كانت مدمنة للمخدرات قبل أن تبدأ العلاج مع الطبيبين ...0وفى كل الأحوال فإن من حق أى متهم أن يحظى بمحاكمة عادلة ... 0لكن السلطات السعودية إعتبرت أن بلاغ الأميرة عنوان الحقيقة , فالأميرة السعودية عندهم منزهة عن الكذب .وبالتالى تم القبض على الطبيبين المصريين وضربهما وتعذيبهما حتى يعترفا بما إتهمتهما به سمو الأميرة ,, ولما إعترفا تحت وطأة التعذيب البشع صدر الحكم عليهما بالحبس 7 سنوات وألف خمسمائة جلدة لكل منهما ... ولما إستأنف أحدهما , الدكتور رءوف أمين , الحكم الصادر ضده , صدر عليه حكم جديد بالحبس 15 عاما بدلا من سبع سنوات .... عقابا له , فيما يبدو , على إستئناف الحكم الأول والإعتراض على مشيئة سمو الأميرة فى التنكيل به ...0ونحن هنا نتساءل : لو كان هذان الطبيبان إنجليزيين أو أمريكيين هل كانت السلطة السعودية تجرؤ على جلدهما وحبسهما ؟ 0بل وهل كان بمقدور السلطة السعودية أن تقبض عليهما من الأساس ؟؟0الإجابة طبعا معروفة فالغربيون فى السعودية معاملتهم تختلف تماما عن معاملة العرب المسلمين ... ولقد قالت زوجة الدكتور رءوف أمين لجريدة الوفد : (( إن الأمر كله فى يد الأميرة السعودية فهى تستطيع أن تظلم وأن تعفو بالتليفون )) ..0والمعنى هنا أن القانون فى السعودية يتفاوت تطبيقه على الناس تماما , بإختلاف الجنسيات والنفوذ والمكانة الإجتماعية ....وفى هذا إنتفاء لفكرة العدالة من أساسها .. إن الظلم الذى يتعرض له مئات الألوف من المصريين فى السعودية , وهذا الإحتقار من السلطات السعودية للمصريين , وهذا التخاذل المشين من قبل الحكومة المصرية عن حماية المصريين فى السعودية .. كل هذا ليس بجديد .. لكن ما يستحق التأمل أن هذا الظلم الفاحش الذى وقع على الطبيبين المصريين .... إعتبرته السلطات السعودية تنفيذا لشريعة الإسلام ....0وهنا تصدمنا ظاهرة التدين البديل التى كتبت عنها من قبل , عندما يستبدل الناس بجوهر الإسلام ومبادئه الحقيقية , الطقوس والمظاهر ... عندما لا نرى فى الإسلام دفاعا عن الحق والعدل والحرية وإنما نقصره على الحجاب وأداء صلاة الجماعة ..0إن ظاهرة التدين البديل قد نشأت أصلا فى المملكة السعودية ثم إنتشرت منها إلى أنحاء المعمورة .0فالسلطات السعودية التى تمنع الإختلاط فى المدارس وتحرم التمثيل ونحت التماثيل والتى تجبر الناس عنوة على أداء الصلاة وتمنع المرأة من قيادة السيارة وتنهرها وتضربها إذا كشفت شعرها أو جزءا من قدمها . هذه السلطة المتشددة فى المظاهر لا تجد غضاضة فى إقامة قواعد للجنود الأمريكيين فى السعودية ليشنوا منها حروب إبادة ضد المسلمين فى البلاد المجاورة , ولا تجد حرجا فى أن تضع الثروات الطائلة التى تقدر بتريليونات الدولارات فى البنوك الأمريكية "" الكافرة "" بينما تحرم البنوك فى العالم الإسلامى من الإنتفاع بها .. وهذه السلطة السعودية المتشددة فى المظاهر لا تتورع عن إرتكاب أكبر أشكال الظلم الفاحش ضد المقيمين غير السعوديين ....0بدءا من الإستيلاء على أجورهم لصالح الكفيل وحتى إذلالهم وضربهم وحبسهم لو خالفوا أوامر سيدهم السعودى ..0ولنقارن هنا بين القاضى الإنجليزى والقاضى السعودى .. فالقاضى الإنجليزى , غير المسلم , الذى لم يزعم أبدا إنه ينفذ شريعة الله , إحتكم إلى ضميره الإنسانى والمهنى وإلى قانون ديمقراطى يحرم تجريم الناس على أفكارهم فأطلق سراح شخص دعا إلى تكفير الآخرين وذبحهم .,, أما القاضى السعودى فهو يزعم أنه يمثل الإسلام لكنه يصدر أحكاما ظالمة إرضاء لسمو الأميرة ...0إن القاضى الإنجليزى فى رأيى أكثر إسلاما من الشيخ السعودى ., لأنه ينفذ العدل وهو الأساس الأول للإسلام .. ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الفقير أقاموا عليه الحد , والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ..)) .0إن مأساة الطبيبين المصريين , تدل على مدى الهوان الذى وصل إليه المصريون فى الخارج والداخل بسبب النظام الفاسد الظالم الذى يحكم مصر .. لكنها أيضا تقدم لنا نموذجا عمليا على بشاعة التدين البديل ونفاقه وأكاذيبه ...0إن الدين يتحول دائما إلى طاقة إنسانية إصلاحية عظيمة عندما يفهم على أساس دفاعه عن حقوق الإنسان وكرامته .. لكننا فى اللحظة التى نقصر فيها رؤيتنا للدين على المظاهر والطقوس , نصبح مؤهلين لإرتكاب أسوأ أنواع الرزائل .. لأننا بفهمنا القاصر للدين نعطل إحساسنا الفطرى بالضمير , وبالتالى نطلق لأنفسنا العنان فى إرضاء مصالحنا ونزواتنا ونحن مطمئنون إننا قد أدينا الصلوات فى أوقاتها .0إن الإسلام قد أبدع حضارته العظمى عندما دافع عن الحق والعدل والحرية والمساواة ...0أما فى أزمنة الإنحطاط فقد إنفصلت العقيدة عن السلوك عند المسلمين فتخلفوا حتى صاروا فى مؤخرة الأمم .0ولن ينهض العرب والمسلمون إلا عندما يستعيدون فهمهم الصحيح للإسلام , وما لم يحدث ذلك ... فسوف نظل مشغولين بالتشاجر حول الحجاب والنقاب وإعفاء اللحية وإرتداء الدبلة الذهبية , بينما نحن نظلم أنفسنا ونظلم الآخرين

mardi 4 novembre 2008

خبر عاجل عمار 404 يصرح:نحب نلعب كارت سير تابل

ورد في خبر عاجل ان عمار404 عبر عن اسفه الشديد لفشل اليوم الوطني ضد الحجب حيث قال السيد عمار:"نهار4 نوفمبر فقت على بكري باش نواكب هاليوم لعظيم,حضرت ما يلزم الكل,لكن ما راعني كان الي المدونين ما قاموش بواجبهم.انا في بالي اليوم كل شي يوفى اليوم يوفى الحجب و نرتاح على روحي اما شي ولا واحد احتفل باليوم راني عملت دورة عالمدونات باش نثبت اما ما لقيت شي المدونين لكل كللعادة ما زالوا مصرين على الحجب نقصد حجب هوياتهم الحقيقية .انا مشى في بالي الي اليوم باش ما يحجبو علي شي و هكاكة نعرفهم واحد واحد وتنتهي مهمتي لكن المدونين يحبوني ما نحجب شي وهوما يحجبو الي يحبو انا ما يساعدنيش هكة و نحب نلعب كارت سير تابل."

dimanche 2 novembre 2008

سهرية عالفضائية تونس 7

البارح دعاني ربي وتفرجت على تونس سبعة.و بزهري نطيح بسهرية مباشرة مواكبة لاختتام ايام قرطاج السينمائية .ملي كنت رايض حتى طلعت كشاكشي كيف ريت محمد علي بن جمعة وسوسن معالج ولطفي العبدلي يسلموا في الجوايز كيفهم كيف سي عزت العلايلي .والي زاد على ما بيا هاكة المنشطة متاع السهرية تستقبل في الضيوف عل المباشر زعمة زعمة و تسال بالعربي وبالسوري وبالانكليز وترجم على كيفها,مثلا قالها المخرج الاثيوبي المتوج نشكر لجنة التحكيم خاطر مهمتهم صعيبة لانهم ايقيمو في انتاج فني وفكري موش في ملاكمين بسهولة يظهر الاقوى منهم.للا المنشطة ترجم وتقول الي المخرج الاثيوبي يشكر لجنة التحكيم خاطرهم يتعاركو كي الملاكمين باش يختارو احسن فيلم.اما الي قالتلهم اسكتو هو سؤالها للممثل الفلسطيني محمود البكري( الي اختاروه احسن ممثل) على اساس انو مخرج الفيلم يا خي جاوبها :موش انا المخرج مشيرا بيده الى المخرج الفلسطيني الي قاعد بجنبو.سكرت التلفزة وانا نفكر في التوانسة الي ماعندهمش الشوا غير تونس سبعة وتفكرت حكاية هاك الراجل الكبير الي ما عندو كان راديون والي باش ما يطيحش على الاذاعة الوطنية كيف يولي يبدل في الاذاعات يقص الراديون جملة كيف يوصل للنومرو الي تبث عليه الاذاعة الوطنية ويدور لابرة لان يفوت هاك النومرو ويعاود يحل الراديون باش يسمع بقية لاذاعات